كشف خبر


الخبير لدى صندوق النّقد الدّولي ملتزمون  بدعم تونس في إصلاح المنظومة الجبائيّة 

22/08/12

التقت وزيرة الماليّة سهام البوغديري نمصيّة بعد ظهر أمس الخميس 11 أوت 2022  بمقرّ الوزارة الخبير لدى  صندوق النّقد الدّولي المختصّ في مجال السياسات الجبائيّة “Patrick Petit” 

ويأتي هذا اللّقاء عقب سلسلة من الاجتماعات عقدها الخبير الدولي مع عدد من الهياكل المعنية بالجباية بوزارة الماليّة والهياكل العمومية ذات الصلة وعدد من الفاعلين الاقتصاديين والمنظمات الوطنيّة.

وأكّد السيّد Patrick Petit من جهته على التزام الصندوق بدعم تونس في إصلاح المنظومة الجبائيّة مبرزا ما لقيه لدى مختلف الأطراف المتدخّلة من التزام بأهميّة تطوير المنظومة الجبائيّة من أجل تحسين مناخ الاستثمار وتطوير موارد الدّولة وتحسين تموقع تونس على الساحة الدولية كوجهة جاذبة الاستثمار.

ويؤدّي الخبير الدّولي زيارة عمل لتونس في إطار برنامج التّعاون الفنّي بين تونس وصندوق النقد الدولي لإصلاح المنظومة الجبائية الذي يتنزّل ضمن برنامج الإصلاحات الكبرى للحكومة.

وأعربت وزيرة الماليّة خلال اللقاء عن حرص الدّولة التونسيّة على مواصلة إصلاح المنظومة الجبائيّة ووضع  الآليات الكفيلة بتبسيط النظام الجبائي وتكريس مبدأ العدالة وتوسيع القاعدة فضلا عن تعصير إدارة الجباية وتعميم رقمنة الخدمات الموجهة للمطالبين بالاداء.

 وأكّدت أنّ جملة هذه الإجراءات ستساعد المؤسسة الاقتصاديّة على آداء واجبها الجبائيّ بالسرعة والنّجاعة المطلوبة كما ستساعد على تحسين موارد الدّولة الذاتيّة دون إثقال كاهل المؤسسة وعلى تحسين مناخ الأعمال ومقاومة التهرب الجبائي والاقتصاد الموازي.