كشف معلومة


انطلاق حملة التسجيل للحصول على الهوية الرقمية على الجوّال

22/09/09

أعلن اليوم الجمعة 09 سبتمبر 2022 وزير تكنولوجيات الاتصال نزار بن ناجي، عن اشارة انطلاق الحملة الوطنية للحصول على الهوية الرقمية على الجوال للمواطن والتي تنطلق اليوم بتونس العاصمة على امتداد ثلاثة ايام وتتواصل على كامل تراب الجمهورية.
وتهدف هذه الحملة الوطنية الى مزيد التعريف والتحسيس بخدمة الهوية الرقمية على الجوال التي تم اطلاقها يوم 03 اوت الماضي، لفائدة عموم المواطنين حيث ستمكنهم هذه الخدمة من النفاذ الى مختلف الخدمات الادارية على الخط.
وللاشارة فان مشروع الهوية الرقمية على الجوال يمثل الحجر الأساس لرقمنة المعاملات الإدارية، والمفتاح الإلكتروني الذي يخول النفاذ الآمن والمؤمن للبوابات والمنصات الرقمية، والطريقة التي يمكن من خلالها التثبت الإلكتروني من الهوية ومن الإمضاء الإلكتروني الموثوق به ومن إستخراج الوثائق الرسمية عن بعد دون الحاجة للتنقل إلى مقرات الإدارات والهياكل المعنية بالخدمة وبالتالي التأسيس لنظام رقمي متكامل يقطع مع البيروقراطية ويضمن الفاعلية والشفافية والجودة.
ويذكر أن هذا المشروع يندرج في إطار الإصلاحات الكبرى للحكومة وتنفيذ الإستراتيجية الوطنية الرامية إلى رقمنة الخدمات الموجهة للمواطن وتسهيل الإجراءات الإدارية والتقليص من الآجال والمعاملات الورقية بما من شانه أن يدعم مسار التحول الرقمي ببلادنا ويضمن شفافية ونجاعة وجودة الخدمات