كشف خبر


جندوبة: تحرك إحتجاجي لأهالي غرقى و مفقودي حادثة غرق مركب الهجرة غير الشرعية من منطقة الخشاينية

22/09/12

إحتج اليوم الإثنين 12 سبتمبر 2022 عدد من أهالي و عائلات غرقى و مفقودي حادثة غرق مركب الهجرة غير الشرعية من منطقة الخشاينية سوق السبت جندوبة الجنوبية و قاموا بغلق الطريق الحزامية شارع البيئة على مستوى منطقة الحرس الوطني بجندوبة باستعمال السيارات و الشاحنات وهو ما عطل حركة المرور لأكثر من ساعتين.

هذا وطالبت العائلات المحتجة السلطات الأمنية و البحرية خاصة بتكثيف البحث عن المفقودين و محاسبة المتسببين في حادثة الغرق التي راح ضحيتها عدد من أبناء الجهة بين غرقى و مفقودين بلغ عددهم 08 مازال مصيرهم مجهولا، حسب تعبيرهم. كما طالبت العائلات بوضع حد لظاهرة الهجرة غير الشرعية بما يمنع تكرر حوادث الغرق وفق الجوهرة أف أم.

هذا و قد إستقبلت الوحدات و القيادات الأمنية بمنطقة الحرس الوطني بجندوبة المحتجون من نساء و أطفال و شبان و حاولت تهدئة غضبهم و إبلاغ صوتهم إلى أعلى السلط وهو ما جعلهم يفتحون الطريق و يعودون الى ديارهم بمنطقة الخشاينية في إنتظار حلول لمشكلة غرق عدد من أبنائهم و مصير المفقودين .

يذكر أن مركب الهجرة غير الشرعية الذي تعرّض للغرق يسواحل مدينة الشابة من ولاية المهدية يضم 37 شخصا من مختلف الولايات من بينهم 08 من أبناء ولاية جندوبة بين غرقى و مفقودين وما تزال عملية البحث جارية من قبل الحرس البحري.