كشف خبر


خولة السليتي: صحفيون ومراسلون وعملة بـ “شمس أف أم”.. بلا أجور منذ 5 أشهر!

23/02/02

شارك عدد من الصحفيين بدعوة من كل من النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين والجامعة العامة للإعلام، في وقفة احتجاجية بساحة القصبة، نفذها عدد من العاملين في إذاعة شمس أف أم اليوم الخميس 02 فيفري 2023، وتأتي هذه الوقفة على خلفية التطورات الأخيرة في إذاعة شمس أف أم، والتي وصلت يوم أمس إلى حد قطع البث وتواصل حرمان الصحفيين والعاملين بشمس أف أم من أجورهم ومستحقاتهم.

من جانبها قالت رئيسة فرع نقابة الصحفيين التونسيين بإذاعة شمس أف أم خولة السليتي، إن هذه الوقفة تتزامن مع 45 يوما من دخول أبناء الإذاعة في التحركات الاحتجاجية التي بدأت بحملة إعلامية تحسيسية تحت شعار “شمس تعيش”.
وشددت على أن الوضع خطير داخل المؤسسة، في ظل 12 سنة من مصادرة 90% من الإذاعة من طرف الدولة، مع غياب تفاعل رئاستي الجمهورية والحكومة ولجنة التصرف في الأملاك المصادرة، وتملصهم من المسؤولية، إلى حين التفاجئ يوم أمس بقطع البث على الإذاعة، رغم عدم خلاص أجور العاملين مقابل عمل منجز منذ أشهر مع عدم توفير التغطية الصحية لهم.
وثمنة السليتي تفاعل رئاسة الجمهورية أمس لإرجاع البث، معتبرة أن ذلك غير كاف باعتبار عدم إعادة البث في الجهات في ظل التخلي عن عدد من المراسلين وعدم خلاص مراسلين آخرين لمدة 5 أشهر، مطالبة بصرف الأجور بشكل عاجل وفوري والحسم في ديمومة إذاعة شمس أف أم.