كشف خبر


وزير السياحة يدعو إلى الترويج للصحراء كوجهة سياحية منفردة

23/02/09

دعا وزير السياحة محمد المعز بلحسين إلى وجوب إدراج، الترويج للصحراء كوجهة سياحية منفردة ضمن مخطط تطوير السياحة الصحراوية والواحية، وفق بلاغ إعلامي نشرته وزارة السياحة.

ولفت بن حسين خلال جلسة عمل بحضور اطارات الوزارة والديوان الوطني التونسي للسياحة، خصصت لمتابعة مدى تقدم انجاز هذا المخطط العملي، إلى أن المخطط يجب أن ينص على تسهيل بعث مشاريع سياحية مختلفة بالمناطق الواحية والصحراوية مع التشديد على ضرورة احترامها لخصوصيات هذه المناطق بهدف بناء سياحة صحراوية وواحية مستدامة.
كما أكد ضرورة توحيد جهود جميع المتدخلين في القطاع بهدف تطويرها وخاصة على مستوى النفاذ للوجهة وبالأساس تنشيط الحركة الجوية بمطارات الجهة وبمختلف المعابر الحدودية المعنية وتدعيم أسطول نقل سياحي ملائم لخصوصيات المنطقة وتطوير مسالك سياحية تعكس مميزات وخصوصيات الجنوب التونسي، فضلا عن تثمين الصناعات التقليدية المميزة له.  

وأشار الوزير إلى وجود عديد البرامج الترويجية التي تهدف إلى مزيد تدعيم السياحة الصحراوية والواحية على غرار الطريق السينمائية و طريق الطهي و طريق التجوال الذي تنفذه الوزارة بالتعاون مع الشركاء الدوليين بالإضافة إلى مختلف التظاهرات والفعاليات الترويجية التي تنظمها وزارة السياحة أو تدعمها على غرار المهرجانات والتظاهرات الكبرى الرياضية والثقافية والفنية.