كشف خبر


هيئة الدفاع: سيف الدين مخلوف محتجز خارج إطار القانون!

23/02/10

أفادت المحامية إيناس حراث في تدوينة على صفحتها بالفايسبوك بأن عميد المحامين التونسيين السابق ورئيس هيئة الدفاع عن النائب بالبرلمان المنحل عبد الرزاق الكيلاني وبتكليف من العميد الحالي حاتم مزيو، أعلن مقاطعة هيئة الدفاع لمحاكمة مخلوف اليوم في جلسة اعتراض بالدائرة الجنائية بحكمة الاستئناف العسكرية.
وأضافت حراث أن الكيلاني تلا خلال الجلسة بيانا يفسر أسباب المقاطعة.
وأفادت هيئة الدفاع في هذا البيان الرأي العام بأنها قررت “مقاطعتها للمحاكمة الجائرة في حق مخلوف لعدم توفر أدنى شروط المحاكمة العادلة وللغياب الكلي للضمانات القانونية المكفولة للمتهم”.
وجددت الهيئة رفضها القاطع لمحاكمة المدنيين عموما والمحامين خصوصا أمام القضاء العسكري، مستهجنة محاكمة مخلوف مرتين من أجل نفس الفعل مستغربة ما أسمته “إصرار المحكمة على إكساء الحكم في حق المحاميين سيف الدين مخلوف ومهدي زقروبة بالنفاذ العاجل في خرق صريح للقانون”.
واستنكر البيان “المساس باستقلالية مهنة المحاماة من خلال التدخل الفج للمحكمة العسكرية في جدول المحامين”، معتبرة أن مسك الجدول اختصاص حصري لمجلس الهيئة الوطنية للمحامين.
وطالبت هيئة الدفاع برفع تحجير السفر عن زقروبة ومخلوف معتبرة أن هذا الأخير “محتجز خارج إطار القانون بعد إصدار بطاقة إيداع في حقه دون أي سند قانوني”، حسب ما جاء في البيان.