كشف


المنتخب التونسي لكبريات الكرة الطائرة يغيب عن كأس إفريقيا بسبب إصابات كوفيد19

23/08/13

يغيب المنتخب الوطني التونسي للكبريات في رياضة الكرة الطائرة عن كأس إفريقيا للأمم المقررة بالكاميرون من 14 إلى 25 أوت الجاري، بسبب اكتشاف حالات إصابة بفيروس كوفيد-19 بين اللاعبات، وفق ما أكده محسن بن طالب رئيس الجامعة التونسية للكرة الطائرة أمس السبت، في تصريح لوات.

وجاء وفق ذات المصدر أنّ الجامعة التونسية قامت بإعلام وزارة الشباب والرياضة بقرار عدم المشاركة في البطولة الافريقية بسبب هذا المستجد معربا عن أسفه لغياب المنتخب الوطني التونسي عن المحفل القاري بعدما كان من المقرر أن يغادر اليوم نحو الكاميرون.

حيث تبين إصابة 5 لاعبات وطبيب المنتخب بالفيروس التاجي ومنه تمّ اتخاذ القرار بعدم المشاركة في البطولة الإفريقية حفاظا على صحة اللاعبات وصحة الوفد.

وتجدر الاشارة الى أنّ الاتحاد الإفريقي للكرة الطائرة كان قد أعلن عن مشاركة 19 منتخبا في البطولة الافريقية هي : تونس ومصر والجزائر وبوركينا فاسو والبورندي وأوغندا والكونغو الديمقراطية وكوت ديفوار وغانا وليزوتو ورواندا ومالي والمغرب ونيجيريا وتنزانيا وزامبيا وكينيا والسنغال والكاميرون.

وحدد الاتحاد الافريقي وصول المنتخبات إلى الكاميرون يوم 14 أوت والاجتماع الفني يوم 15 أوت فيما ستجرى المسابقات من 16 إلى 24 من نفس الشهر.