كشف حكومي


وزير النقل لكشف: مستودع شركة للنقل بباجة قريبا جاهز وسنعزز أسطول “السكك الحديدية” بعربات جديدة

23/12/13

أدى اليوم الأربعاء 13 ديسمبر 2023، وزير النقل ربيع المجيدي، زيارة عمل إلى ولاية باجة، حيث زار بعض الممشٱت و المشاريع المعطلة خصوصا الشركة الجهوية للنقل بباجة و محطة القطارات.

هذا و في تصريح لمراسلنا بالجهة، شدد المجيدي على أن أسباب تعطل أشغال هذه المنشٱت لسنوات تعود لعدة أسباب منها أزمة كورونا و التي أثرت بشكل كبير على الشركات المتعهدة، وكشف على أن هذه المشاريع وهي محطة القطار بباجة المدينة و التي انطلقت أشغالها منذ سنة 2015 قد بلغت نسبة الأشغال فيها 87 % و الشركة الجهوية للنقل بباجة والتي بلغت نسبة الأشغال فيها 90%، و ستكون حيز الإستغلال في السداسي الأول من سنة 2024 إذا لم يحصل شيء طارئ حسب تعبيره.

وعلى الصعيد الوطني، أكد الوزير لمراسل كشف ميديا بباجة وجود صفقة لاقتناء عربات جديدة لتعزيز أسطول الشركة الوطنية للسكك الحديدية التي تعاني من صعوبات بسبب تٱكل العربات القديمة، مشيرا إلى أنه سيتم صيانة ما يمكنه صيانته و سيتم اقتناء عربات جديدة وتأهيل السكة الحديدية لضمان مردودية جيدة، خصوصا فيما يتعلق بنقل البضائع وأهمها نقل الفسفاط من حيث اقتناء العربات وتأهيل السكة و شراء معدات السلامة و الأمان.

وكان في برنامج زيارة الوزير معاينة تقدم الأشغال بالمستودع العصري للشركة الجهوية للنقل بباجة ومستودع الحافلات و الورشة المؤقتة لإصلاح الحافلات و تقدم أشغال بمحطة القطار ومحطة النقل البري.