كشف خبر


قيس سعيد: من يعتقد أنه يمكن أن يبسط وصايته علينا فهو مخطئ في العنوان

24/04/16

أكد، أمس الإثنين 15 أفريل 2024، رئيس الجمهورية قيس سعيد، ضرورة النظر في عديد القضايا بسرعة مع الحفاظ على حقوق كل الأطراف، أثناء إشرافه على مجلس الأمن القومي.

وأضاف “من غير المعقول أن تبقى القضايا منشورة لمدة عشرات السنين ثم هذه السماعات أي سماعات سماعات تدوم لمدة أعوام أشه هناك من يظهر أنه يستمع لكنه لا يستمع جيدا”.

وأفاد أن هناك قرائن تدل بوضوح وهناك أدلة أكثر من القرائن تشير كلها إلى هؤلاء الذين أجرموا في حق الشعب التونسي، وفق قوله.

وتابع رئيس الجمهورية “أريد أن أقول إلى الشعب التونسي أننا سنواصل في مواجهة أسراب الجراد ومحاربتها التي تنطلق كل مرة من مكان إلى آخر، حربنا ضد الفساد هي حرب بلا هوادة ومن يريد أن يغطي على الفاسدين ويتعامل معهم فليعمل ستنفذ أحكام القانون على هؤلاء الذين تصلهم هذه الأموال”، مشيرا إلى أن عديد الجمعيات تصلها أموال من الداخل والخارج.

وأضاف وطننا عزيز ولا نقبل بأن يعبث به العابثون أو أن يحلم العابثون بالأمس بأن يعودوا اليوم إلى غيهم وعبثهم، يحاولون الإرباك ببث الإشاعات”، ودعا السفراء الأجانب في تونس لدعوة عواصمهم في عدم التدخل في الشؤون الداخلية لتونس.

وأشار إلى أن “من يعتقد أنه يمكن أن يبسط وصايته علينا فهو مخطئ في العنوان”، مؤكدا “نتعامل مع كل الأطراف الند للند”.

وواصل قوله “نحن جنود على جبهة القتال لمواصلة مسيرة النضال والتطهير، تطهير البلاد من هؤلاء الذين لا يريدون لتونس أن تكون دولة مستقلة كاملة السيادة”.