كشف خبر


وزيرة المرأة: تم التعهد بثلاثة أطفال من ضحايا عملية استدراج أطفال عبر الانترنت

24/04/17

قالت، اليوم الأربعاء 17 أفريل 2024، وزيرة المرأة آمال بالحاج موسى، إنه تم رفع شكاية جزائية للنيابة العمومية في قضية استدراج تونسي للأطفال عبر الانترنيت والتعهد بثلاثة أطفال من ولايتين.
وأكدت مضاعفة الفريق العامل على تلقي الإشعارات عن طريق الخط الأخضر 1809، وانطلاقه في العمل 24 ساعة على 24 ساعة منذ صباح يوم الإثنين، مشيرة إلى تلقي قرابة 550 إشعارا على هذا الخط منذ صباح الإثنين.
وأفادت الوزيرة أن إشعارات الابتزاز الجنسي عن طريق شبكات التواصل الاجتماعي بلغ عددها 55 إشعارا سنة 2023، في حين تم تلقي 19 إشعارا منذ بداية جانفي وإلى حدود 31 مارس.
وأفادت أمال بالحاج موسى، أن الوزارة كانت تعمل منذ فترة على الحملة الاتصالية حيث تم إعداد دليل يتضمن 60 صفحة فيه كل التوصيات وقواعد الإبحار الآمن للأطفال على شبكة الانترنيت وخاصة مواقع التواصل الاجتماعي، إضافة إلى 24 مطوية موجهة إلى الأطفال والأولياء، وومضات توعوية سيتم توزيعها على وسائل الإعلام.
وذكّرت وزيرة المرأة بوجود منظومة تشريعية تونسية تساعد على حماية الأطفال من مختلف مظاهر التهديد، إلى جانب منظومة مؤسساتية “جيدة جدا، أكثر من 180 فرقة مختصة في جرائم المرأة والطفل في كامل الولايات”، إلى جانب مكاتب مندوبي حماية الطفولة وباقة الخطوط الخضراء، وفق قولها.