كشف خبر


الحبيب الطرخاني: لم يتم اتخاذ أيّ قرار بالإفراج عن أي من المتهمين في ما يعرف بقضيّة التآمر على أمن الدولة

24/04/18

أفاد، اليوم الخميس 18 أفريل 2024، الناطق الرسمي باسم محكمة الاستئناف بتونس، الحبيب الطرخاني، أن دائرة الإتهام المختصة بالنظر في قضايا الإرهاب بالمحكمة، قررت تأخير قضية ما يعرف بـ “التآمر على أمن الدولة” إلى جلسة يوم 2 ماي القادم، استجابة لطلب هيئة الدفاع، ولم تتخذ أيّ قرار بالإفراج عن أي من المتهمين الموقوفين على ذمّة القضيّة، وفق ما نقلته وكالة تونس إفريقيا للأنباء.

وأضاف الطرخاني أنه خلافا لما يتم تداوله عبر مواقع التواصل الإجتماعي، لم يتمّ الإفراج عن أي متهم موقوف في القضية المذكورة.

وكان قاضي التحقيق بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب، قد أصدر قرار ختم البحث في هذه القضية منذ 12 أفريل الجاري، وإحالة الملف على دائرة الاتهام المختصة بالنظر في قضايا الإرهاب بمحكمة الاستئناف بتونس، فيما قرر الوكيل العام بمحكمة الاستئناف تعيين جلسة أمام دائرة الاتهام عقدت اليوم الخميس.

وكانت المحامية وعضو هيئة الدفاع دليلة مصدق قد شددت في وقت سابق على أن الفترة القصوى للإيقاف التحفظي لخيام التركي تنتهي اليوم على الساعة منتصف الليل في حين تنتهي غدا على الساعة صفر بالنسبة لباقي الموقوفين في القضية، ونظرا أنه لم يتم اتخاذ أي إجراءات جديدة فإن إطلاق سراحهم يصبح وجوبيا.