كشف خبر


عبد الله العبيدي لكشف: ميلوني وظفت تونس في حملتها الانتخابية وزيارتها لم تغير شيئا ولو قيد أنملة

24/04/18

قال الدبلوماسي السابق عبد الله العبيدي اليوم الخميس 18 أفريل 2024، في تصريح لكشف ميديا، إن زيارة رئيسة مجلس الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني لتونس أمس لم تغير في الأشياء ولو قيد أنملة.

وأضاف العبيدي أنه في كل مرة تطلب تونس قروض للخروج من أزمتها المالية والاجتماعية والاقتصادية إلا ويتم إحالتها على صندوق النقد الدولي متابعا “وكأن هذا الصندوق هو المفتاح لخلاص تونس وعلاقاتها المالية مع الاتحاد الأوروبي وخاصة إيطاليا بالذات بيد هذا الصندوق”، وفق قوله.

وإعتبر عبد العبيدي، أن ميلوني قامت بتوظيف تونس في حملتها الإنتخابية وتحسين موقعها صلب اليمين المتطرف الأوروبي، مشيرا الى أن زيارتها لم تتجاوز الساعتين.

كما اعتبر العبيدي أن الاتفاقيات التي تم الإمضاء عليها أمس ليست بالجديدة خاصة على مستوى التمويل، مشيرا الى أن أوروبا تمارس مع تونس سياسة الهجرة المختارة والاتفاق الذي تحدثت عنه ميلوني بخصوص استقبال إيطاليا لـ12 ألف مهاجر تونسي قانوني يدخل في هذا الإطار ليفقد تونس ثروتها من الكفاءات.

يذكر أن جورجيا ميلوني قامت أمس الأربعاء 17 أفريل 2024، قامت أمس بزيارة إلى تونس مرفوقة بكل من وزير الداخلية ووزيرة الجامعة والبحث ونائب وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي بالحكومة الإيطالية، حيث التقت برئيس الجمهورية قيس سعيد.

هذا وقد تم بالمناسبة إمضاء عدد من الاتفاقيات لدعم الميزانية العامة للدولة التونسية، كما أعلنت ميلوني عن اتفاق يسمح باستقبال 12 ألف مهاجر تونسي بشكل قانوني إلى إيطاليا.