كشف خبر


حسام الزياني لكشف: إصدار بطاقة إيداع بالسجن ضد النائب معز بن يوسف بتهمة الإعتداء على أعوان أمن

24/07/02

أكد المحامي حسام الزياني اليوم الثلاثاء 02 جويلية 2024، في تصريح لكشف ميديا، إصدار النيابة العمومية بالمحكمة الإبتدائية بسوسة أمس، بطاقة إيداع بالسجن ضد النائب بالبرلمان معز بن يوسف بالسجن المدني بالمسعدين بتهمة الإعتداء على أعوان أمن.

وأوضح المحامي، أن خلاف جد بين موكله وسائق سيارة تاكسي يوم الثلاثاء الفارط ليتطور مع أعوان دورية أمنية قبل أن يتم فضه، مبينا أن عدة دوريات أمنية قد توجهت يوم السبت الفارط الى منزل النائب معز بن يوسف بمنطقة القلعة الكبرى واقتياده الى مقر الشرطة العدلية بحمام سوسة.

وأضاف الزياني أنه تم الإحتفاظ بالنائب معز بن يوسف لمدة يومين وقد مثل أمس الإثنين أمام النيابة العمومية بالمحكمة الإبتداية بسوسة 2 مشددا على أنه تم تجاهل مبدأ الحصانة البرلمانية التي يتمتع بها النائب طبقا لأحكام الفصل 65 من الدستور وتوجيه جملة من التهم تتمثل في هضم جانب موظف بالقول أثناء أدائه لوظيفه والإعتداء بالعنف على موظف والقذف العلني والسكر الواضح وقد تم تحديد موعد الجلسة لمثوله أمام الدائرة الجناحية الثانية يوم الجمعة القادم 5 جويلية.

كما أشار الزياني الى أن النيابة العمومية لم تتقدم بمطلب رفع حصانة عن موكله للبرلمان، مبينا ان النائب معز بن يوسف متمسك بحصانته وأقواله بأنه لم يقم بالإعتداء بالعنف الشديد على أعوان الأمن.

وإعتبر الزياني أن الخلاف كان بسيطا لكن يبدو أنه تم إخراجه من سياقه معتبرا ان موكله رجل دولة ويحترم القانون، وفق قوله.

المحكمة بال