كشف خبر


توّج بالفضّيّة في أول مشاركة في تاريخ تونس في الألعاب الشتوية.. البطل جوناثان الوريمي في ضيافة وزير الرياضة

24/07/09

إستقبل وزير الشباب والرياضة كمال دقيش اليوم الثلاثاء 09 جويلية، البطل جوناثان الوريمي، الذي تُوّج بالميدالية الفضية في اختصاص الزلاجة أو التزحلق على الجليد “البوبسلاغ “، ضمن منافسات الألعاب الأولمبية الشتوية للشباب التي أُقيمت في مدينة غانغوان 2024 بكوريا الجنوبية، حيث حقّق إنجازا غير مسبوق للرياضة التونسية.

وخلال اللقاء، عبّر كمال دقيش عن فخره بالبطل الوريمي، الذي أدخل البهجة والسعادة على التونسيين باعتباره أول تونسي يتوّج بالفضّيّة في أول مشاركة في تاريخ تونس في الألعاب الشتوية، مشيدا بهذا الإنجاز المبهر والاستثنائي للبطل، الذي تحلّى بروح العزيمة والتحدي وشرّف الراية الوطنية، كما أشاد بمجهودات والديه ودورهما المحوري في إيصاله إلى هذا المستوى المتقدّم في هذه الرياضة، مثمّنا الدور المتميّز للسيد إيهاب عيّاد، الذي آمن بقدرات البطل الوريمي وحوّل الحلم إلى حقيقة وإنجاز تاريخي.

وأكد وزير الشباب والرياضة استعداد سلطة الإشراف دعمها المطلق للبطل والتزامها بضمان كامل استحقاقاته المادية وتصنيفه ضمن رياضيي النخبة، مشيرا إلى توجّه الوزارة نحو بعث جامعة تونسية للرياضات الشتوية، خاصة في ظل وجود جمعية للهوكي على الجليد وأخرى للتزحلق على الجليد.

وشدّد الوزير خلال اللقاء، الذي حضره مدير عام الرياضة منصف الشريف ووالدا البطل الوريمي، حرصه على حل كافّة الإشكاليات المادية أو المتعلقة بالتدريب وإيجاد حلّ جذري للألعاب الشتوية وتوفير كل الظروف المادية واللوجستية الملائمة والتأطير الجيد للبطل جوناثان الوريمي، اعترافا له بالجميل ولما قدّمه لتونس و استعدادا للاستحقاقات الرياضية القادمة لإعلاء راية تونس في المحافل الدولية.

من جانبه، توجّه البطل جوناثان الوريمي بالشكر للوزير وإطارات الوزارة على حسن الاستقبال والاستماع للصعوبات التي يواجهها، مثّمنا دعم الوزارة له ومؤكّدا عزمه الراسخ على تشريف الراية الوطنية في المحافل الدولية في قادم المسابقات وتحقيق نتائج إيجابية.

وتمكن التونسي جوناثان الوريمي في جانفي الفارط من الفوز بالميدالية الفضية في اختصاص الزلاجة ضمن منافسات الألعاب الأولمبية الشتوية للشباب المقامة في مدينة غانغوان 2024 بكوريا الجنوبية.
وبذلك يصبح الوريمي أول تونسي يتوج بإحدى الميداليات في أول مشاركة في تاريخ تونس في الألعاب الشتوية .