كشف خبر


تنديدا بالتواجد الكثيف والمريب لأفارقة جنوب الصحراء.. نحو تنفيذ إضراب عام بجبنيانة والعامرة

24/07/10

دعا الإتحاد المحلي للشغل بجبنيانة والعامرة في بيان له اليوم الأربعاء 10 جويلية 2024، الاتحاد المحلي للشغل بالتنسيق مع الهياكل الجهوية قصد تحديد موعد الإضراب عام بالجهة في أقرب الآجال والسعي إلى توفير كل الظروف لإنجاحه، تنديدا بالتواجد الكثيف والخانق و المتزايد والمريب لأفارقة جنوب الصحراء.

كما أكد استعداده وجاهزيته لخوض جميع الأشكال النضالية المشروعة والدفاع عن حقهم في حياة كريمة وآمنة داعيا كافة أهالي المنطقة بجميع عماداتها بالالتفاف حول الهياكل النقابية وناشطي المنظمات و المجتمع المدني من أجل الانخراط الميداني الواعي والفعلي في الحملات التحسيسية قصد إنجاح التحركات القادمة.

وعبر أهالي معتمديتي جبنيانة والعامرة ونقابيوها وناشطوها ومكونات المجتمع المدني بها عن استيائهم من الوضع الكارثي الذي آلت إليه الجهة على جميع الأصعدة وخاصة منها الجانب الأمني إذ انعدم الإحساس بالأمان لدى أغلب متساكني المنطقة بانتشار العنف والاعتداءات بالأسلحة البيضاء والسرقة والسطو الليلي وانتهاك حرمة البيوت ومختلف الجرائم التي تقترفها عصابات من المهاجرين تشكلت وتعسكرت دون رادع ونشطت على الملا ودون خوف.

كما ندد الاتحاد بالتقصير الأمني في التعامل مع هذا الملف واقتصار تدخل الأعوان على بعض المناسبات تدخلا عرضيا خاطفا مؤكدين غياب رؤية واضحة وشاملة وانعدام تقديم حلول جذرية نهائية رغم ثقل وطأة تواجد هذه العناصر وتأثير ذلك في مسالك التزود بالمواد الغذائية الأساسية والرعاية الصحية والتشغيل والبيئة حيث استوطنت فيالق من المهاجرين اطراف الأحياء السكنية ومزارع الزيتون وعاثت فيها فسادا مانعة مالكيها من الولوج إليها وروعت الكبار والصغار والنساء والرجال على حد سواء.

وطالب السلط المعنية المحلية والجهوية والمركزية بتحمل مسؤوليتها الكاملة وباتخاذ الاجراءات الضرورية لمعالجة هذه المعضلة جذريا وبشكل نهائي.